CopyFX هي منصة الاستثمار عبر نسخ التداولات المملوكة لمجموعة RoboForex.
+357 25 123275

دعم مباشر
24/7

قاموس المصطلحات

المصطلحات الأساسية

المتداول – هو المتداول الذي يقوم المشتركون بنسخ الصفقات من حسابه

المستثمر – هو صاحب حساب التداول، والذي يتم نسخ الصفقات من حسابات المتداولين إليه.

العرض – هو اتفاق رسمي بين المتداول والمستثمر، والذي يحدد شروط نسخ الصفقات من المتداولين. يكون للعرض فترة صلاحية محدودة ويسمح بوضع معلمات مختلفة لحصة العرض وعمولة المتداول.

عمولة المتداول – هو احد المعلمات الذي يحدد المخطط الذي وفقا له سيقوم المستثمر بدفع عمولة للمتداول بحسب نتائج تداولاته. استنادا إلى نوع المخطط المختار، يمكن أن تحسب العمولة استنادا إما على إجمالي الربح مضروبا في معدل العمولة ( النسبة المئوية) التي يحددها المتداول في العرض، أو من خلال دفع مبلغ ثابت عن كل صفقة رابحة.

شروط العرض

الحد الأدنى للإيداع – هو الحد الأدنى من الأموال التي يتعين على المستثمر إيداعها في حسابه كي تتاح له فرصة الاشتراك في عرض المتداول. الحد الأدنى للإيداع يتم تحديد  من قبل المتداول عند إنشاء العرض.

العرض المعلق – هو عرض لم يبدأ بعد. في هذه الحالة، لا يتلقى المستثمرون أية إشارات تداول من المتداولين.

العرض النشط – هو عرض قيد التشغيل. في هذه الحالة، يتم نسخ الصفقات من حسابات المتداولين إلى حسابات مشتركيهم.

العرض المغلق - هو عرض انتهى فعليا. في هذه الحالة، لا يتلقى المستثمرون أية إشارات تداول من المتداولين.

بداية العرض – عندما يصبح العرض نشطا في بداية فترة الاستثمار. يتم تفعيل كافة المشتركين ويبدأ المستثمرون في نسخ الصفقات من حسابات المتداولين.

الاشتراك في العرض – هو إجراء لربط المستثمر مع المتداول. يفترض الاشتراك في العرض تلقائيا أن المستثمر يوافق على شروط العرض.

إغلاق العرض – يتم إغلاق العرض تلقائيا في نهاية فترة الاستثمار. يتم إلغاء اشتراك كافة المستثمرين من المتداول؛ يتلقى المتداولين عمولتهم وفقا لشروط العرض.

إلغاء العرض – يحتفظ المتداولين بالحق في إغلاق العرض قبل موعده المقرر. ونتيجة لإغلاق العرض، لا يتلقى المستثمرين أية إشارات تداول من المتداولين. في هذه الحالة، لا يتلقى المتداولون أية عمولة والتي لن تكون بالفعل قد حولت عند لحظة الإلغاء. يمكن إلغاء العرض فقط في حال عدم وجود أوامر مفتوحة في حساب المتداول.

إلغاء الاشتراك في العرض – يمكن للمستثمرين إلغاء اشتراكهم من العرض قبل الموعد المقرر. وبحسب مخطط العمل المحدد، يمكن للمستثمرين إلغاء اشتراكهم من العرض فقط في حال عدم وجود أوامر مفتوحة في حساب المستثمر تم نسخها خلال فترة العرض.